Promotion-ecotourisme
  • دراسة الجدوى التقنية والاقتصادية للسياحة البيئية ودراسة التأثير البيئي والاجتماعي

يهدف المشروع المتعلق بإجراء دراسة جدوى لإنشاء نهج مندمج لتنمية السياحة البيئية في أقاليم بركان والناظور والدريوش إلى ما يلي:

  1. إثراء العرض السياحي البنيوي لتراب “المغرب المتوسطي” وجهة منتجعية ترتكز حول مواقع السعيدية، ومارشيكا، وكالا إيريس التي تجمع بين الترفيه والتنمية المستدامة، مثلما تم تصور ذلك في رؤية 2020.
  2. وضع نهج مندمج لتنمية السياحة البيئية في الجماعات المعنية بمشروع التدبير المندمج للمناطق السياحية؛
  3. تهذيب التموقع السياحي في الجماعات المعنية؛
  4. تحديد المناطق ذات الإمكانات السياحية على مستوى الجماعات المعنية؛
  5. تحديد المنتجات والأنشطة السياحية اللازم تطويرها في الجماعات المعنية لضمان خلق أقصى تضافر للجهود مع الأنشطة الأخرى لمشروع التدبير المندمج للمناطق السياحية.
  6. تحديد الاحتياجات لتعزيز قدرات مهنيي قطاع السياحة في الجماعات المعنية.
  7. اقتراح نهج لتسويق منتجات السياحة البيئية المحددة.

وقد استكملت المرحلة الأولى من الدراسة، وأطلقت الوزارة طلب إبداء الاهتمام لاختيار المؤهلين للاستفادة من تهيئة مساكنهم.

تقرير المرحلة 1

  • أشغال تهيئة المساكن ونظم تدبير النفايات الصلبة ومياه الصرف الصحي للبيوت، واقتناء المعدات وتركيب الأجهزة اللازمة لدعم الترفيه السياحي بالمساكن.

سوف ينفذ هذا النشاط في سنة 2016، وسيتم التعاقد مع المساعدين التقنيين لتتبع الأشغال انطلاقا من التهيئة إلى غاية النهوض بالأنشطة السياحية.

  • التكوين في السياحة البيئية

من خلال التقدم المحرز للأشغال المتعلقة بالتهيئة المشار إليها أعلاه، سوف يتم تنظيم رحلات وورشات عمل تكوينية، على الصعيد المحلي، لصالح المروجين الجوالة من أجل الإخبار عن المسار السياحي الجديد للمنطقة. ومن ثم تعزيز السياحة البيئية في المنطقة. ولهذا الغرض، يقدم المشروع وسائل الاتصال والتسويق لتنظيم اجتماعات وجولات مع المروجين.

ăn dặm kiểu NhậtResponsive WordPress Themenhà cấp 4 nông thônthời trang trẻ emgiày cao gótshop giày nữdownload wordpress pluginsmẫu biệt thự đẹpepichouseáo sơ mi nữhouse beautiful